التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكيان الجديد الصاعد في محاولة لتدمير قلبك،هو كيان صاعد ويسعى إلى تأمين نفسه عاطفيا داخلك.



رمزا 

غير كل ستة أشهر الكلمة السرية 

لعاطفتك ..ويستحسن أن تحمل تسعة

حوادث سلمت منها "بدعوات الست

الوالدة"لأن دعواتها هي الكفيلة بإنقاذ

حياتك من هذا الحب الذي يكسر

عليك الأبواب ويهز النوافذ ويطوقك

بجميع  الأسلحة البدائية التي لم تسمع

عنها حتى في الجاهلية.

عارية حمراء هي المشاعر

عارية حمراء هي العاطفة

 عارية حمراء 

كلوحة أميديو موديلياني .

أمام جنون رجل أعمال صيني بحب

حفر أمامه خنادق الإشتياق ..وبعدما

ضرب بفأس الحرمان على قلبه.لم

يجد غير بورتريهات موديلياني

ولوحات عالمية يخسر عليه ثروته في

إعادة نفسه كما بيته..فلم يعثر على

ذاك الفأس الذي ضرب به. إلا حين

إلتقى سنة 2015ب لوري روزي التي

باعته لوحة "Red nude"بسعر

170.4مليون دولار..مبلغ دفعه وهو

يضحك لأنه في لقاء صحفي كان قد

أخبرهم:

"أنا لست معنيا بتبذير المال ..ولكنني

معني بالإنتقام لنفسي من كل امرأة

حمراء عارية حفرتني بفأس ما ابتعته

لها "

والطريف هنا ليس جنون "

بهذه اللوحات التي لم يعرف أحد قبل

هذا اللقاء لم يقتنيها .ولكن الجنون هو

في اختياره للوحة رسمها موديلياني

لزوجته وصبغها بالأحمر ..وكأنه يقول

لهم لوحاتي بعدي هي كقلبي منذور

للمتاحف وليس للبيع.


يوم قرأت قصة هذا الرسام وأنا في

باريس كنت كمن يعثر على باخرة

غارقة في متحف ..وهو فنان مات

غارقا في المرض والمخدرات والحب.

لهذا لم يكتشف أحد ثروته الإبداعية

إلا من الأنقاض التي خلفها رحيله

تطفو في الساحة الفنية لباريس

وإيطاليا .


اقرأوا السيرة الذاتية لهذا الرجل

ولا تنسوا أن الكيان الجديد الصاعد

في محاولة لتدمير قلبك.هو كيان

يسعى إلى تأمين نفسه داخلك.


خالد بن طوبال 
ليو "

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"الدخول في الشرنقة " فوز الكلابي سيدة للقصة النسائية  كيف للقصة أن تعيش بعدك .وكيف يمكن للغة أن تواصل زحفها في غيابك..؟ إن بحثنا عن هندسة النص نقول "فوز الكلابي "وإن حملنا السرد في قصص تصلح لكل جيل .فلن نجد أفضل من قصص " القاصة العراقية فوز الكلابي " هي فوز الوشاح الأحمر  ..وهو المدخل الشاسع لعالم الكتابة النسائية. فوز التي قلتها لها يوما ..هنالك نساء خلقن للمقاعد الأولى من مسرح الأدباء..كنت أعرف أن هذه المرأة نذرت نفسها للقصص التشخيصية .هي كاتبة الزاوية.. مخرجة اللغة المشهدية، وسيدة العامل النفسي في كل حوار أو طرح لقضية تمثلها كتابة تعبر عن المرأة العربية ..في انتظار أن يقرأها أحد ليسارع لتلبية نداء الإغاثة الذي تطلقه كل قصة من قصص هذه المرأة المتمردة .. أجلس الليلة معكم وأنا أضع قصة "الدخول في الشرنقة "أمامي ..أنزع ساعة يدي .وأمسح نظارتي بمنديل صغير من ذاك النوع الذي يقدم لي كهدية كل ستة أشهر حين أغير الزجاج والكادر لهذه النظارات التي بدونها ما استطعت أن أكتب نقدا ولا أن أجلس مع كل رواية أو قصة تثيرني لأكتب عنها.. الدخول في الش...
النظر إلى الوراء  بقلم رزيقة بوسوالم  فاجأها وهو يدق على رأسها المنكب على سطح طاولة عارية ،، إنتفضت ستائر القلب المأثث بالفراغ من صدى الريح القوية في الخارج .. حملت المرأة،، ذات الغمازة الوحيدة على الخد اليمين ،، ذات الجمال الهادئ الموسوم بالإنفجار المباغت أثتاء حفلة رقص أو عناق متقاطع الأنفاس ،، حملت دهشتها داخل حقيبة حلم عابر ،،عيونها ضيقة كعيون الفراشات الحائرة أمام انهمار الضوء ... نظرت إلى وجهه المثلث يقطر بالضباب،، بدلة كحلية كلاسيكية من العهد القديم للحب الذي جمعها معه فوق هضبة ضحكة مستهترة ،،بشفتين مغريتين ذات صيف فائر،، ربطة عنق زهرية اللون ،،وفم مطاطي يمضع ابتسامة سمجة مثل غمزة الموت ... تساءلت في نفسها ،، ماهذا الكائن الغريب ذو التقاسيم الفوضوية والشعر المجعد  ،،و الذي كان في الماضي قبل وصوله بمسافة ساعة انتظار ،،تثار زوابع الجوع في جسدي،،؟؟ من أين سقط فجأة كوحي متأخر على رأسي هذا المساء ؟؟ جست نبضها الهادئ في ساعة يدها ،،و سحبت نفسا عميقا إلى جيب رئتيها ،،أوصدت نوافذ القلب جيدا خشيت تسرب غبار الذكرى وأتربتها فتثار حساسية الوقت المفصول عنها بمدة ط...
" دمعة على ثغر مبتسم " بقلم اسماعيل أحمد قوشتي  برغم تلك الحرب اعتدت ان الهوا علي جثث تلك الآلات العنيدة بجوار قبة مسجد تستريح علي الارض صليت واحتميت من الشمس بجدار كنيسة دفيت نفسي ليلا من السقيع بأجساد اقراني العدو الوحيد لي هو نفسي . لم تعد دفاتر مدرستي معي منذ ان سوتها الغارات بالارض والعجيب ف الامر لم اعرف من نحارب طائرات بكل لون منشورات بالف لكنة وبرغم قدماي الحافيتان ابدوا سعيدا اسعد من طفل ذلك البغيض الذي يرمي علينا من طائرتة القنابل وفيه عينة دمعة شوق لطفلة الرضيع علي غرار صورة ملصوقة علي مقود طائرتة ..